أمسية دينيّة مميّزة بمناسبة الهجرة النبويّة العطرة

2016-10-08 22:48:33 |

تحت رعاية حضرة سيدنا الشيخ عبد الرؤوف القاسمي – شيخ طريقة القاسمي الخلوتيّة الجامعة ورئيس مجلس أمناء مؤسّسات القاسمي- أقامت طريقة القاسمي احتفالًا دينيًّا مميّزا إحياء لهجرة النبيّ صلى الله عليه وسلّم وذكرى رأس السنة الهجريّة.

 

أقيم الاحتفال مساء يوم الجمعة السادس من محرّم 1438، الموافق 7/10/16 في قاعة المؤتمرات في حرم أكاديميّة القاسمي في باقة الغربيّة، بحضور فضيلة سيدنا الشيخ عبد الرؤوف القاسمي، رئيس أكاديميّة القاسمي البروفيسور بشار سعد، أبناء طريقة القاسمي، عدد من أبناء الطرق الصوفية في فلسطين ولفيف من الضيوف من داخل باقة وخارجها.

 

افتُتح الحفل بالترحيب بفضيلة سيدنا الشيخ عبد الرؤوف القاسمي – شيخ طريقة القاسمي الخلوتيّة الجامعة- وشكره على الحرص على إحياء مثل هذه المناسبات الدينيّة والاهتمام الكبير في تذويت المعاني والعبر السامية المستخلصة من المناسبات الدينيّة والأحداث التاريخيّة، ثمّ تلى الأستاذ أمجد أبو فرخ على مسامع الحضور بصوت شجيّ آيات من الذكر الحكيم، فكانت خير انطلاقة لهذه الأمسية الدينيّة.

 

ثمّ رحّب رئيس الأكاديميّة البروفيسور بشار سعد بالحضور، مشدّدًا على أهمّيّة ترسيخ موروثنا الديني والحضاري في نفوس أبناء المجتمع، كما وأثنى على دور فضيلة سيدنا الشيخ عبد الرؤوف القاسمي في هذا المجال.

 

وقد تنوّعت فقرات الأمسية والتي استمرّت قرابة الساعتين بين أناشيد دينيّة في حبّ النبيّ المصطفى سيّدنا محمد صلى الله عليه وسلّم بصوت المنشدين حسام شايب ومحمد وتد، وإلقاء قصائد من قبل الطفلتين سوار مصاروة وسهير بيادسة، وحوار دينيّ شائق ومثرٍ استمر قرابة النصف ساعة، دار بين الأستاذ عفيف مصاروة الحاصل على درجة الماجستير في أصول الدين والدكتور عوني مصاروة، أستاذ الفقه والتشريع في أكاديميّة القاسمي، كما وقد تمّ تخصيص فقرة للفتاوى، حيث أجاب على أسئلة الحاضرين عن بعد وببث حيّ ومباشر الدكتور خالد محمود عميد قسم الشريعة والدراسات الإسلاميّة في أكاديميّة القاسمي.

واختتمت الأمسية بمقطع فيديو تاريخيّ قصير لفتح القسطنطينيّة، ينعش الذاكرة ويشحذ الهمم والنفوس.

 

ومن الجدير ذكره أنّ سيدنا الشيخ عبد الرؤوف القاسمي أقام أمسية دينيّة مشابهة يوم الاثنين من الأسبوع الماضي الثاني من شهر محرّم في زاوية والده حضرة سيدنا الشيخ محمد حسني القاسمي في مدينة الخليل – فلسطين.

 

نسأل الله أن يكون هذا العام عام خير على جميع بلاد المسلمين، بجاه سيّد الأوّلين والآخرين سيّدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه أجمعين.

 

 

 

 

 

 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 



 



 







 

 

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات حتى الآن !! كن من اول المعلقين .

اضافة تعليق

يتم نشر التعليق بعد مصادقة إدارة الموقع
لا يتم نشر التعلقات الواردة بغير اللغة العربية

الاسم الكامل : *

المنطقة / البلدة :

البريد الالكتروني : *

التعليق : *

جميع الحقوق محفوظة لطريقة القاسمي الخلوتية الجامعة
تواصل معنا نرجو مراسلتنا على البريد الالكتروني : alqasimy@qsm.ac.il