طريقة القاسمي الخلوتية الجامعة تحيي ذكرى المولد

2016-12-19 18:42:49 |

 

تحت رعاية فضيلة سيدنا الشيخ عبد الرؤوف القاسمي -شيخ طريقة القاسمي الخلوتيّة الجامعة ورئيس مجلس أمناء موسسات القاسمي- احتفل يوم الجمعة السابع عشر من ربيع الأوّل 1438هـ الموافق 16.12.2016م جمهور غفير من أبناء ومشايخ الطرق الصوفية في البلاد، وكان الحفل بتنظيم ورعاية طريقة القاسمي الخلوتية الجامعة، إضافة لشريحة واسعة من أبناء باقة الغربية والبلدان المختلفة ووجهاء ومسؤولين ومحاضرين رجالا، نساء وأطفالا.

 

كان على رأس الحاضرين فضيلة الشيخ عبد الرؤوف القاسمي، شيخ طريقة القاسمي الخلوتية الجامعة ورئيس مجلس أمناء مؤسسات القاسمي؛ فضيلة الشيخ أحمد النتشة - أبو حمدي، شيخ الطريقة العليّة القادريّة في البلاد؛ فضيلة الشيخ عبد الله نمر عبد بدير، الناشط الاجتماعي وعضو في لجنة الصلح القطرية وممثّل الطريقة القادرية فرع الشيخ يوسف أبو شريعة رحمه الله؛ فضيلة الشيخ وسام نعراني، ممثّل الطريقة العليّة القادرية الكَسْنَزانيّة والناطق بلسان الشيخ محمد المحمد عبد الكريم الحسيني الكسنزان؛ الدكتور خالد محمود، عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في أكاديمية القاسمي والدكتور توفيق سيّدي، أستاذ الفقه والتشريع في أكاديمية القاسمي.

 

استقبلت الحضور سريّة الكشافة الإسلامية بقيادة الأستاذ وسام كبها، فأبهروا الحضور بأدائهم الرائع.

ثمّ افتتح الاحتفال بخير الكلام كلام الله. حيث قام المقرئ الضيف محمود أبو اللوز بتلاوة آيات طيبات مباركات من الذكر الحكيم بصوته الشجيّ، تلاها كلمة المشايخ الحضور حيث باركوا الاحتفال وأثنوا على رسول الله صلى الله عليه وسلّم، مبيّنين ضرورة الالتزام بهديته ومحبته والإكثار من الصلاة عليه في كل وقت وحين.

 

ثمّ عُرض فيلم قيّم من تحضير الأستاذين أمجد أبومخ ووجيه كبها. يعرض بإيجاز نشاطات وإنجازات طريقة القاسمي الخلوتية الجامعة.

 

تخلل الاحتفال فقرة بعنوان "حوار من وحي الذكرى العطرة" قام بتقديمها د. خالد محمود، حاوره فيها الأستاذ عفيف مصاروة الحاصل على درجة الماجستير في أصول الدين. وفقرة أخرى بعنوان "أخلاق النبي صلى الله عليه وسلم" قدّمها د. توفيق سيدي.

كما وتخلّل الاحتفال أيضًا مقاطع فنيّة وأناشيد إسلامية من تقديم المنشدين البارعين في المجال: حسام شايب، محمد وتد، محمود أبو اللوز وصالح سيّدي.

 

ثمّ قدّمت الطفلة ملاك أمجد أبومخ مقطوعة رائعة تتمثل فيها عظمة النبي صلى الله عليه وسلم ومحبة الصحابة الكرام له؛ وقدّم الشبل وجيه حسام غنايم وصلة قيّمة تخللت الصلاة على رسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

 

كما وبرزت فقرة قيّمة بعنوان "فتاوى وقضايا فقهية معاصرة" حيث أجاب على أسئلة الحضور أساتذة الفقه والتشريع: د. خالد محمود و د. توفيق سيدي.

 

وفي ختام الحفل عُرض فيلم قصير بعنوان "ولد الهدى" من تجميع وتحضير: محمد خالد أبومخ، راضي أبومخ، رياض أبومخ ومونتاج مارسيل بدير.

 

ومن الجدير ذكره تلك العارضة الترحيبيّة والتي استمرّ عرضها على مدار الاحتفال، شملت إضافة إلى الكلمات الترحيبيّة، عرض موجزا عن مؤسسات القاسمي، وذكر مختصر لأبرز بنود مؤتمر أهل السنّة والجماعة الذي عقد في الشيشان، عمل على إعدادها الأستاذان أحمد بيادسة ومحمد أبو مخ.

 

تولى عرافة الاحتفال باقتدار الأستاذان أمجد أبومخ ومحمد خالد أبومخ. وقام بالإشراف على جميع الفقرات ومتابعة ترتيبات الاحتفال د.عوني مصاروة وعدد من أبناء الطريقة.

 

نرجو من الله أن يوفقنا لمحبته ومحبة رسوله وآل بيته، وصلى الله على سيدنا محمد وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

 

 


 

 

 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 





 

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات حتى الآن !! كن من اول المعلقين .

اضافة تعليق

الاسم الكامل : *

المنطقة / البلدة :

البريد الالكتروني : *

التعليق : *

جميع الحقوق محفوظة لطريقة القاسمي الخلوتية الجامعة
تواصل معنا نرجو مراسلتنا على البريد الالكتروني : alqasimy@qsm.ac.il